“خريف عُمر”.. مسلسل سوري يجمع أبرز نجوم الدراما

ليس سهلاً أن تجمع أهم نجوم الدراما السورية في عمل واحد، خاصة أن كلاً منهم اعتاد على القيام بدور البطولة في جميع الأعمال التي يشارك بها، ولكن يبدو أننا أمام عمل مختلف تظهر به البطولة الجماعية، فقد بدأت شركة سما الفن الدولية السورية التحضير لبدء تصوير مسلسلها الجديد “خريف عُمر”.

وسيضم العمل نخبة من الممثلين السوريين أبرزهم: سلوم حداد، وعبد المنعم عمايري، ومعتصم النهار، وباسم ياخور، أما أدوار البطولة النسائية فستكون لقمر خلف ومن لبنان كارمن لبس.

والعمل من إخراج المثنى صبح وتأليف حسام شراباتي ويزن مرتجى.

ولم يتم الكشف عن موعد عرض المسلسل لغاية الآن، وإن كان سيخوض الدراما الرمضانية أم أنه خصص للعرض خارج شهر رمضان المقبل.

ويحكي “خريف عُمر” قصصاً اجتماعية بقالب مختلف ورؤية مختلفة وفق صناعه، الذين أكدوا أنه سيقدم الأفكار التي يطرحها برؤية جديدة.

وكان مؤلف العمل حسام شرباتي أكد في تصريحات صحفية أن أحداث المسلسل تدور ضمن قالب بوليسي لا يخلو من التشويق ومشاهد الأكشن المتقنة التي يقدمها أبطاله.

ومن المتوقع أن يقدم سلوم حداد شخصية عمر الذي تدور رواية الفيلم في فلكه، بينما سيعد العمل كذلك ثنائية سلوم حداد وباسم ياخور اللذين سبقا لهما العمل معاً في مسلسل “على صفيح ساخن” وحققا نجاحاً كبيراً عندما قدم ياخور شخصية “هلال” وظهر حداد بذلك الوقت بشخصية “الطاعون”.

ويعيد “خريف عُمر” كذلك المخرج المميز المثنى صبح للدراما السورية بعد غياب طويل عنها، وعمل في الدراما الخليجية قدم خلالها أهم الأعمال التي عرضت في السنوات الماضية ومن أبرزها “العاصوف” و “من شارع الهرم إلى”.

وقد يكون هذا العمل إيذاناً حقيقياً بعودة الانتعاش للدراما السورية وبدء تعافيها من نتائج الحرب التي دارت في البلاد، إذ إن شركة “سما الفن” كانت توقفت عن الإنتاج منذ حوالي 5 سنوات، وكان آخر عمل قد حمل اسمها هو الجزء الخامس عشر من مسلسل “بقعة ضوء”.

Follow Us: 

Leave A Reply